السبت، 23 أبريل 2011

عندك استعداد تعمل حاجة لآخرتك ؟ اقرأ و تفاعل بحب و إخلاص .

السادة / أهالي البرانية الكــــــــــــــــــرام
تحية طيبة مباركة .... و بعد
تتشرف جمعية تنمية المجتمع المحلي بالبرانية بهيكلها الجديد أن تقوم على خدمة القرية و رعاية مصالحها و ذلك من خلال العديد من الإجراءات العملية بعيدا عن الشعارات البراقة الوهمية و ذلك من خلال تبني المشروعات الآتية:
1- تجديد مجلس إدارة الجمعية بتطعيمه بعناصر فعالة مثل (أ/أسامة توفيق داود – د/ أحمد لطفي – أ/ مصطفى عبد البديع علوان ).للتعاون مع باقي العناصر في مجلس الإدارة و الذين لا يقلون فعالية و تعاونا عن الآخرين .
2- تبني مشروع بناء قاعدة بيانات كاملة للقرية تكون مرجعا لجميع المشروعات و الأنشطة الخيرية و التنموية بالقرية ( خبز – غاز – منظومة نظافة – و غيرها من المشروعات الحيوية للقرية ) و يستفيد منها جميع الجمعيات و المصالح المهتمة بمصلحة القرية و نهوضها و رقيها . و قد تقدم للتطوع بجمع البيانات أكثر من عشرين فرد حتى الآن من أشخاص على قدر من الوعى و العلم و الثقافة من مدرسين و محامين و أطباء و خريجي الجامعات .
3- تبني بحث و تطوير و ضبط منظومة الخبز من خلال المخاطبة للجهات الرسمية و مناقشة المشتركين في منظومة الخبز من أصحاب أفران و موظفين و مواطنين . و يتم التخطيط الآن ليكون المستهدف وصول الخبز للمنازل بمعدل يصل إلى ضعف الطاقة الحالية . و تم قطع شوط كبير في ذلك.
4- دراسة موضوع الغاز و تنظيمه على المدى الطويل بوضع قواعد صرف عامة تصلح في حالة العجز و الزيادة و تحقق العدالة في التوزيع في الحالتين و تمنع الأعباء المالية و النفسية للمواطن و لمستودعات الغاز و للموزعين .
5- تبني مشروع الكساء " بأن الجمعية فتحت الباب لكل من لديه ملابس زائدة عن حاجته و صالحة للاستعمال بالتبرع بها ، لتقوم الجمعية بفرزها و إرسال الجيد منها إلى مغسلة تقوم بغسلها و تعقيمها و كيها و تكييسها لإعادة انتفاع القرية بها في صورة جيدة و مرضية للجميع . سوف تمر سيارة على المنازل معلق عليها لافتة الجمعية خلال هذا الأسبوع بإذن الله .
6- تبني مشروع تنمية المشروعات الصغيرة للأسر المنتجة "بأن كل من يريد عمل مشروع معين يتقدم بدراسة جدوى له و تقوم الجمعية بمساعدته حسب المتاح لها (بالمشورة – بتدبير مصادر تمويل له – بتدبير شركاء تمويل بالشراكة المالية سواء أشخاص من القرية أو جمعيات تمويل المشروعات الصغيرة ) .
و مجلس إدارة الجمعية الجديد يأمل من السادة المواطنين التعاون مع الجمعية و المتطوعين بها و ذلك عن طريق الآتي :
الاشتراك بعضوية الجمعية - مساعدة لجنة جمع البيانات على آداء عملها – مساعدة لجنة جمع الملابس على آداء عملها . مساعدة الجمعية في بحث المشروعات الخدمية بالتقدم بأي اقتراحات أو تصورات أو سلبيات – من يجد لديه الرغبة في استثمار أمواله بالمشاركة في مشروعات الشباب يتقدم للجمعية ببياناته و الجمعية تقوم بالتنسيق بينه و بين صاحب المشروع دون تحصيل مبالغ مباشرة منه . من يجد في نفسه القدرة على المشاركة في الأعمال الخيرية بالجهد أو بالمشورة أو بالدعم فالجمعية تشرف به و بمشاركته .
و الجمعية ممثله في مجلس الإدارة تتعهد بالتفاني لخدمة القرية و بذل كل الجهد في سبيل رقي هذه البلد الطاهر أهلها بما يرضي الله و رسوله .... و الله من وراء القصد ... و الله على كل شئ شهيد .
للتفاعل مع مجلس إدارة الجمعية ... يرجى الاتصال بأي من أعضاء مجلس الإدارة و هم ( أ/ عبد المنعم درويش – أ/ أسامة توفيق – د/ أحمد لطفي - أ/ إبراهيم عبد العظيم – أ/ مصطفى عبد البديع )
و مقر الجمعية بالدور الثالث أعلى مسجد سيدي علوان الجديد ... نشرف بزيارتكم و مشاركتكم و خدمة هذه القرية كلنا يدنا بأيديكم .. و الله المستعان .
لمعرفة المزيد يمكنكم زيارة موقع الجمعية على الإنترنت http://tanmiaprania.blogspot.com/
مع وافر التحية ،،،،
مجلس إدارة الجمعية

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم جزاكم الله خير الرجاء ارسال رقم تليفون

    ردحذف

من نحــــــــــن ؟؟

جمعية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ...مشهرة برقم 203 لسنة 1969 بالبرانية - أشمون - المنوفية ...مهمتنا التفاعل مع القضايا الحيوية للقرية و المساهمة في تخفيف العبء عن المواطنين ... بالتفاعل و معرفة المتطلبات المحلية و الإمكانيات المحلية و السعي معا للنهوض بالقرية .... معا نصبح قدوة لجميع القرى ... نرقى بالمجتمع المحلي و نرفع العناء و نعيش في حب و مودة ... و الله من وراء القصد...