الخميس، 26 أبريل 2012

خطة نظافة و تطوير و تنمية القرية





بسم الله الرحمن الرحيم
خطة نظافة و تطوير و تنمية القرية
مقدمة من جمعية تنمية المجتمع المحلي بالبرانية – المشهرة برقم 203 لسنة 1969
الهدف من الخطة :
1-   توفير العوامل التي تساعد على النظافة ( التوعية – توفير سلات القمامة – تكثيف عمليات النظافة – مساعدة المواطن في التخلص من النفايات و الفضلات بطريقة سليمة و آمنة - ...... )
2-   خلق أنماط جيدة من السلوكيات يتبعها المواطن تجعله يرفض كل ما هو غير نظيف و يبحث عن الأساليب التي تجعله يعيش في بيئة نظيفة .
3-   تعويد المواطن تدريجيا على تصنيف المخلفات و النفايات و يستثمر بعضها اقتصاديا .
4-   حماية القرية من الأمراض الناتجة من انتشار الباعوض و الناموس .
متطلبات الخطة :
1- توفير صناديق قمامة في الأماكن الواسعة و الشوارع الرئيسية و تفريغها دوريا و توفير استاندات لها بحيث تكون سهلة التفريغ كما موضح بالصورة 
2- توفير سلات مهملات مثبتة على أعمدة الإنارة مكونة من إطارات حديدية و جسم معدني مفرغ و قاعدته مفصلية يمكن فتحها للتفريغ و غلقها مرة أخرى  بقطر علوي 70 سم و قطر سفلي 30 سم و ارتفاع 80 سم 
3-   تجميل الطريق المقابل للقرية  بعمل حدود بين الأسفلت و الترعة المجاورة له و زرع المنطقة المحصورة بينه و بين الترعة و تشجير شاطئ الترعة  كما موضح بالصورة المرفقة .
4-   الاهتمام بحركة سيارات النظافة و الاهتمام بعمال النظافة و توفير زي موحد لهم و توفير معدات نظافة لهم تساعدهم في آداء عملهم ... و الاهتمام بصيانة السيارات صيانة دورية و الاهتمام بكفاءتها العملية  .
5-   توفير شنط  لجمع القمامة كبيرة و متينة و تساعد المواطن على تصنيف المخلفات (ورقية – صلبة – عضوية )
6-   محاولة الاستفادة من الورق و البلاستيك و الزجاج المتجمع من المنازل .
7-   عمل حملات توعية و مسابقات لأنظف شارع و أنظف منطقة بالقرية و تخصيص مكافآت مادية أو عينية لتشجيع الآخرين على الاقتداء بها .
و الجمعية على كامل الاستعداد للتعاون مع الوحدة المحلية و الجهات المسئولة لتنفيذ هذه الخطة حرفيا و جعل البرانية نموذجا يحتذى بعون الله و توفيقه و مساندة السادة المسئولين .
و الله و لي التوفيق ،،،
                                                            رئيس مجلس إدارة الجمعية
                                                               أسامة توفيق أحمد داود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحــــــــــن ؟؟

جمعية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ...مشهرة برقم 203 لسنة 1969 بالبرانية - أشمون - المنوفية ...مهمتنا التفاعل مع القضايا الحيوية للقرية و المساهمة في تخفيف العبء عن المواطنين ... بالتفاعل و معرفة المتطلبات المحلية و الإمكانيات المحلية و السعي معا للنهوض بالقرية .... معا نصبح قدوة لجميع القرى ... نرقى بالمجتمع المحلي و نرفع العناء و نعيش في حب و مودة ... و الله من وراء القصد...