الخميس، 22 مارس 2012

هـــــــــــــــام و عاجل

إلى أهالي البرانية الكرام
لقد قطعنا نحن أعضاء جمعية تنمية المجتمع المحلي بالبرانية على أنفسنا عهدا أن نبذل كل ما في وسعنا لخدمة هذه القرية ... و الله خير شهيد و خير رقيب .
قامت الجمعية بفضل الله و إخلاص العاملين بها بتنفيذ ما قطعناه على أنفسنا من وعود .... فلم تزيد سعر الاسطوانة عما وعدنا به . و لم نخل بمبدأ العدل و المساواة ... و لم نجامل أحد على حساب الآخر .... و لم نترك بابا إلا و طرقناه لزيادة الحصة من الغاز ... و لكن :
يؤسفنا أن نحيطكم علما بأن الجمعية ستتوقف عن العمل و توزيع الغاز بالقرية للأسباب الآتية :
1- عدم تعاون المسئولين بمكتب التموين بتوفير الحصة الكافية للقرية...وأحضرنا لهم أربع تأشيرات من مجلس المدينة و إدارة التموين و الوحدة المحلية ... ووضعت في الأدراج . فأحضروا لنا في خمسة شهور سيارتين بكل منها 400 اسطوانة فقط .
2- عدم تعاون المواطنين و قيام الغالبية العظمى بالسب و القذف و التطاول على العاملين بالسيارة مما تسبب في نفاذ صبرهم و امتناعهم عن العمل.
3- عدم التزام المواطنين بأماكنهم و ذهابهم إلى السيارة و تكدسهم عليها و منعها من التجول بالقرية كلها ... ثم يتهموننا بعدم التحرك في خط السير .
4- تسببت الفوضى و التجمهر على السيارة و عدم التزام الجمهور بالتعليمات إلى تكبدنا عدد 39 اسطوانة بمبلغ 10452 جنيه تحملها العاملين في المشروع.
5- إصرار المواطنين على تغيير الاسطوانات و تبديلها أكثر من مرة بحجة أنها خفيفة أو "شكلها وحش" و كأننا نحن من نصنعها و نملأها و كثيرا ما نسمع " أنتم شغالين عندنا بفلوسنا".
و في النهاية فنحن نعتذر إن كنا قصرنا في واجبنا .... و حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من تقول علينا بما ليس له به علم ... و نحتسب ما فعلنا عند الله ..
و إذا رغب المواطنون في استمرار الجمعية ... فليس عندنا مانع من الاستمرار إذا :
1- تعاون مكتب التموين بتدبير احتياجات القرية من الغاز .
2- تعاون المواطن و توقفه عن السب و الاتهامات الباطلة و التعدي على العاملين بالمنظومة قولا و فعلا و ظنا و اتهاما .
3- مشاركة أهالي القرية لنا في التسليم و التسلم و الجرد و الحسابات ليروا على الطبيعة ما نعانية و ما نكسبه و ما نخسره على أرض الواقع ... فالجمعية ليس مغلقة على أحد و ليست حكر على شخص أو طائفة أو مجموعة بعينها
لقد حققنا بعون الله و توفيقه ما لم يتم تحقيقه في أي قرية على مستوى الجمهورية ... فجميع البلاد تباع فيها الاسطوانات بمبالغ انتم تعلمونها و يحدث فيها مشاجرات تصل إلى القتل أحيانا ... و الأمر متروك لرأي المخلصين من أهل القرية ... و الله الموفق و المستعان ..
رئيس مجلس الإدارة
اسامة توفيق داود

هناك تعليقان (2):

  1. والله العظيم انكم فتيه امنتم بربكم فزادكم الله هدى
    ومعلش النجاح له ضريبه وربنا يقويكم امام فلول المخلوع اللى لسه فيهم نفس ولهم نهايه انشاء الله فصبرا حميلا والله المستعان {بكر}

    ردحذف
  2. اشكرك شكرا جزيلا و ربنا معانا

    ردحذف

من نحــــــــــن ؟؟

جمعية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ...مشهرة برقم 203 لسنة 1969 بالبرانية - أشمون - المنوفية ...مهمتنا التفاعل مع القضايا الحيوية للقرية و المساهمة في تخفيف العبء عن المواطنين ... بالتفاعل و معرفة المتطلبات المحلية و الإمكانيات المحلية و السعي معا للنهوض بالقرية .... معا نصبح قدوة لجميع القرى ... نرقى بالمجتمع المحلي و نرفع العناء و نعيش في حب و مودة ... و الله من وراء القصد...