الثلاثاء، 24 أبريل 2012

رسالة إلى أئمة المساجد


بسم الله الرحمن الرحيم
الشيخ / ....................................................  امام و خطيب مسجد  .............................
تحية طيبة و بعد
نود من شخصكم الكريم مساعدة جمعية تنمية المجتمع في النهوض بالمجتمع و حل مشكلاته ، و ذلك بتوعية المسلمين في المساجد بأمور عديدة منها :
الشق الديني :
1-  الحث على عدم الغيبة و النميمة و الاتهام بالباطل و استبدال ذلك بالتواجد و المشاركة الفعالة بالجمعية لنبني معا قريتنا .
2-   الحث على افتراض سلامة القصد قبل افتراض سوء القصد للمرء .
3-   الحث على الإيثار و عدم الرغبة على الاستيلاء على حق الغير أو التزاحم لحرمان غيرك من حقه أو التسابق لتأخذ قبل غيرك و ترك الأمور تسير بالنظام المعتاد ليستلم الجميع حقه.
و شخصكم الكريم أعلم منا بما يجب توعية المواطن شرعا و أخلاقيا في التعاملات الاجتماعية.
أنشطة الجمعية :
1-   قامت الجمعية بتوفير الغاز بالقرية و تخطى فترات الأزمة بدون خسائر ناتجة من الاحتكاك أو التزاحم ... و بذلك وفرت للمواطن كرامته ... و حفظته من استغلال الغير .
2-   وفرت الجمعية للقرية أكثر من 46 ألف جنيه ( حيث وزعت حوالي 23 ألف اسطوانة  بأقل مما كان سيحصل عليها في الظروف العادية بـــ 2 جنيه ) .
3-   وفرت من كل اسطوانة (ربع جنيه) فوفرت حوالي 5 ألاف جنيه استغلتهم نواه  لمشروع الأمن الغذائي لتوفير لحوم بسعر 37 جنيه للكيلو . و منتجات أخرى ... ليشكل عائد يستفاد منه في مشروعات أخرى .
4-   أنفقت الجمعية بالاستدانة على النظافة و رفع المخلفات على الطريق مقابل القرية من أول السكة الجديدة و حتى الوحدة البيطرية ... و تطهير الطريق بعد الوحدة .... و رفع القمامة من داخل القرية .... من الشوارع العامة 2500 جنيه .
5-   صنعت الجمعية مقاعد للمواطنين المسافرين عند المحطات الرئيسية (السكة الجديدة – الكوبري – الشيخ – الوحدة البيطرية )
6-   جاري اتخاذ اللازم لتشجير الطريق مقابل القرية و عمل حوامل لصناديق القمامة ليسهل تفريغها و لا تتلف من الصدأ .... و لكن الموضوع محتاج دعم مادي .
7-   جاري مشروع عمل سلات معدنية بأسلوب متحضر و راقي تثبت في أعمدة الإنارة  لجمع القمامة للحفاظ على نظافة الشوارع و الوقاية من الذباب و الباعوض و أمراض الصيف الناتجة منها .
8-   ستقوم الجمعية بتوزيع الغاز في المرحلة المقبلة اختياري للمواطنين فمن يرغب يستلم استمارة من الجمعية و يملأها و يعيدها للجمعية و عليها كل التفاصيل و تعليمات الصرف.
هذا كان نشاط الجمعية في أقل من سنة ... فما بالكم إذا تعاون معها المجتمع كيف ستصبح قريتنا؟؟
ما تريده الجمعية من المجتمع :  
1-   ندعو للقاء شهري للجمعية مع جميع المواطنين  لمن له اقتراح أو شكوى أو ملاحظة يوم السبت الأول من كل شهر بعد صلاة العشاء بمصلى السيدات فوق مسجد سيدي علوان ليكون هناك تواصل مستمر بين الجمعية و المواطنين .
2-   دعم الجمعية بالتبرعات ( ماديا – ملابس مستعملة سليمة – كتب غير مستعملة - .....)
مع خالص تقديري و احترامي
رئيس مجلس الإدارة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحــــــــــن ؟؟

جمعية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ...مشهرة برقم 203 لسنة 1969 بالبرانية - أشمون - المنوفية ...مهمتنا التفاعل مع القضايا الحيوية للقرية و المساهمة في تخفيف العبء عن المواطنين ... بالتفاعل و معرفة المتطلبات المحلية و الإمكانيات المحلية و السعي معا للنهوض بالقرية .... معا نصبح قدوة لجميع القرى ... نرقى بالمجتمع المحلي و نرفع العناء و نعيش في حب و مودة ... و الله من وراء القصد...